عملية عسكرية واسعة ضد “القاعدة” في صحراء الأنبار

عراقيات/ أعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية, أمس, أن قوات عسكرية بدأت تنفيذ عملية واسعة في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار, لضرب معاقل تنظيم “القاعدة” بعد انتشار عناصره بشكل كبير في المنطقة.
وقال المصدر, الذي رفض الكشف عن هويته, إن قوات عسكرية إضافية توجهت نحو المحافظة لتعزز القوات الخاصة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية (التابعة للجيش) لتنفيذ العملية التي ستساندها المروحيات القتالية التابعة للجيش العراقي, مشيرا إلى أن العملية ستستمر لغاية القضاء على آخر وكر ل¯”القاعدة” في الصحراء الغربية.
وكان وفد عسكري رفيع المستوى بقيادة وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي قد وصل إلى محافظة الأنبار الاربعاء الماضي وعقد اجتماعا أمنيا مع القادة العسكريين, وقام بجولة تفقدية في المحافظة للتخطيط بشأن كيفية بدء العملية التي تساندها الكثير من العشائر في الأنبار للتخلص من عناصر تنظيم “القاعدة” في المنطقة الصحراوية الممتدة بين الحدود العراقية مع سورية والأردن.
ويشهد العراق تصعيداً في أعمال العنف منذ ابريل الماضي, تشمل تفجيرات بسيارات مفخخة, وعبوات ناسفة, إضافة إلى عمليات اغتيال, فيما تشير السلطات بأصابع الاتهام إلى عناصر “إرهابية” مسلحة, في مقدمها تنظيم “القاعدة”.